The Greatest Guide To الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



أوّلا: ماذا نعني بمفهوم الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعيّ؟

كيف تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فوز الأهلي على بيراميدز؟ (كوميكس)

هل أنت مهتمّ بشكل مفرط بمتابعة معدّل الإعجابات والتّعليقات على منشوراتك؟ نعم/لا

ثم يتجه بعد ذلك إلى الانغماس في العالم الافتراضي، ونتيجة لذلك يُصاب الفرد بالاكتئاب والانطواء والقلق والتوتر والفوبيا الاجتماعية.

الاحتمالية: عندما يزيد الشخص من وقت استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتجربة مشاعر عاشها الشخص من قبل أثناء استخدامه لهذه المنصات.

ثانيا: ما مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الدّماغ البشريّ؟

إذا وصل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إلى حد الإدمان، فسوف تشعر بالقلق الشديد والاضطراب بشكل مرضي عندما لا تكون هذه المواقع متاحة أو لا يكون هناك اتصالا بالإنترنت.

هو تطبيق مجانيّ متاح لهواتف الأندرويد والآيفون، تعتمد فكرته على تحفيزك على عدم استعمال الهاتف الذّكيّ لأطول فترة ممكنة، يسمح لك بتحديد أوقات حظر استعمال الهاتف، ثمّ يبدأ التّطبيق بزراعة نبتة على شاشاتك، تتحوّل إلى شجرة فيما بعد بحسب طول فترات انقطاعك، ولو استعملت الهاتف قبل انقضاء فترة الحظر فستموت شجرتك، وهكذا كلّما طال انقطاعك كلّما كبرت النّبتة، وصولا إلى حصولك على مزرعة كاملة مليئة بالأشجار المثمرة الّتي تمثّل استغلالك للوقت فيما ينفعك.

يسبب الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي آثار سلبية على حياة الأفراد سواءً أكانت جسدية أو عقلية، وفيما يأتي شرح لهذه الأعراض:[٤]

صرف طاقة أكبر في التواصل مع أشخاص يقفون أمام الشخص مباشرة أكثر من الغرباء الموجودين على الشبكة، إيجاد الدعم من العالم الحقيقي.

Basic Males's t shirt Polyester tee quick dry healthy tshirts custom made sublimation printing emblem unisex health club Sporting activities t-shirts for guys

الاجتماعي، ومما يعني كل ما تريد معرفته أن المقياس بفقراته يتمتع بمعامل صدق تميزي عال 

في النهاية يمكن القول إذا كان الشخص يواجه أيًا من هذه العلامات التحذيرية، فعليه محاولة تقليل وقته على وسائل التواصل الاجتماعي، قد يعني هذا تعيين حدود زمنية للشاشة أو قيود زمنية لتطبيقات معينة على هاتفه أو تخصيص ساعات محددة للتحقق من حساباته، حتى أن البعض يجد أن الانقطاع العرضي أو التخلص من السموم من وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعدهم في التركيز على صحتهم النفسية وعلاقاتهم.

·        استخدام الوسائل في الجلسات العائلية وأثناء تناول الطعام.

Report this wiki page